السبت، 22 ديسمبر 2012

حجر الياقوت - تاريخه - أنواعه - وأحجامه - صفاته

حجر الياقوت - تاريخه - أنواعه - وأحجامه - صفاته

حجر الياقوت   جنبا إلى جنب مع الزمرد والماس الياقوت حجر الياقوت واحدة من الأحجار الكريمة الثمينة والأكثر رواجا إلى حد كبير. حجر الياقوت نادرة للغاية ولها قيمة عالية  تم منذ آلاف السنين من قبل الملوك في جميع أنحاء العالم. اليوم، حجر الياقوت متوفرة في العديد من الالوان وأحجام مختلفة، لكن حجرالياقوت غالى جدا
حجر الياقوت


تاريخه


استخدم حجرالياقوت في صناعة المجوهرات منذ  800 عام قبل الميلاد يعتقد الشعوب القديمة في جميع أنحاء العالم أن الحكمة تأتى من الياقوت، وعندما تلبس الياقوت  سيجلب المعرفة والتغلب على المشاكل وحلها بكل سهولة . وقد ارتدى الملوك والزعماء الأقوياء الياقوت لأنه كان يعتقد أن الأحجار الكريمة وحمايتهم من الخطر والاحتفاظ بها حتى المزاج تحت ضغوط كبيرة. الياقوت هي أندر من الماس، وإعطاء الملوك والأثرياء سبب حبهم للأحجار الكريمة.
تم العثور على الياقوت  في وقت مبكر أفضل أنواع الياقوت يإتى من سيرلانكا فى الوقت الحاضر، و. أكبر منتجي  الياقوت  في العصر الحديث هي استراليا وأفريقيا، وكمبوديا وبورما هي أيضا مشهورة بإتناج على  الجودة الياقوت.


 أنواعه


     الياقوت يشمل جميع أصناف من المعادن اكسيد الالمونيوم، باستثناء الياقوت الأحمر ونادرة للغاية الحجر بادبارادسشا ردي البرتقالي. هناك العديد من أنواع مختلفة من الياقوت، بما في ذلك الألوان المتغيرة الياقوت والياقوت والهوى النجوم الملونة (غير الأزرق) الياقوت، ولكن بحلول شعبية الآن أكثر هو الياقوت الأزرق.



صفاته


    حجر الياقوت هو من الأحجار الكريمة  الصعبه للغاية أن من الصعب جدا لكسر، مما يجعلها مثالية للاستخدام في صناعة المجوهرات. وتستخدم معايير معينة لتحديد نوعية وتكلفة الياقوت - اللون، تألق، والوضوح، وقطع قيراط والحجم. اللون الأزرق من الياقوت يأتي من وجود التيتانيوم وجدت داخل الأحجار الكريمة، مع كميات مختلفة من التيتانيوم خلق ظلال مختلفة من اللون الأزرق في كل الياقوت. الياقوت الأزرق غرامة يبدو أن محض هوى الأولية الزرقاء دون أي إيحاءات والأصفر أو الأخضر الأرجواني مرئية. الياقوت الأزرق متوفرة في مجموعة واسعة من الألوان التي تتراوح بين الأزرق لينة الطفل الأزرق الملكي العميق. هناك مستويات مختلفة من تألق ووضوح، مع الياقوت فاينر تسجيل مستويات أعلى من كل.
     في كثير من الأحيان هي الياقوت المعالجة حراريا من أجل تعزيز كلا من اللون والوضوح، ولكن من الممكن، وإن كانت نادرة، لإيجاد الياقوت الأزرق غير المعالجة.
     الخطبة وخواتم الزفاف تتميز الياقوت هي بعض من سلع المجوهرات الياقوت الأكثر شعبية، جنبا إلى جنب مع القلائد والأساور.
     ويتم إنتاج على نطاق واسع اليوم الياقوت الاصطناعية، وتوفير بديل أرخص بكثير إلى الياقوت الثمينة والأزرق الملغومة.


 حجامه


     الياقوت تختلف على نطاق واسع في حجم و، مثل الأحجار الكريمة الأخرى الجميلة، يتم قياسها قيراط. الياقوت متوفرة بأسعار معقولة أقل من واحد قيراط، وصولا إلى نوعية الغرامة نادرة للغاية وقيمة جدا 20 قيراط أو أكثر الياقوت. أكبر الياقوت متوفرة، ولكن في تلك الاحجام وكثيرا ما تفقد النقاء والوضوح. معظم عالية الجودة الياقوت أقل من اثنين قيراط ويمكن أن يكلف أكثر من 2000 $ للقيراط الواحد.


 المفاهيم الخاطئة


     الاعتقاد الخاطئ السائد عن الياقوت هو أنها كلها زرقاء، ولكن هذا غير صحيح تماما. في حين أنه من الصحيح أن الياقوت الأزرق هي الأكثر رواجا بعد من عائلة الياقوت، ويعتبر أي الكريستال الياقوت باستثناء الياقوت والياقوت بادبارادسشا. الياقوت الوردي والأصفر أصبحت متاحة على نحو متزايد في جميع أنحاء العالم وشعبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق