السبت، 22 ديسمبر 2012

كيفية خفض مستويات الكرياتينين

كيفية خفض مستويات الكرياتينين

الكرياتينين هو حمض أميني طبيعي يتم العثور عليها في الغالب في الأنسجة العضلية. مكملات الكرياتين متوفرة في معظم المتاجر الغذائية الصحية الكرياتين يتم تحويل أساسا إلى الكرياتينين في الجسم ويقال لزيادة مستويات الطاقة وكتلة العضلات. ومع ذلك، استخدام مكملات الكرياتين، مع مرض السكري المتقدم، يمكن أن يؤدي إلى مستويات عالية بشكل خطير من الكرياتينين. هذا يمكن أن يسبب ظروف خطيرة مثل تلف الكلى والقلب، والجفاف، في الحالات القصوى، حتى الموت.

 يجب إرجاع مستويات الكرياتينين إلى وضعها الطبيعي. يتم التخلص من الكرياتينين عن طريق البول، لذلك أشرب الماء بقدر الإمكان. ويساعد هذا أيضا مع الجفاف.

 بالعمل مع طبيبك لوضع نظام غذائي. مستويات الكرياتينين عالية في الناس المصابة  بالسكري عادة ما تكون علامة على وظائف الكلى الفقره. هذا بالتأكيد يسبب القلق. كمية البروتين الذي تتناوله على هذا النظام الغذائي يعتمد على كم كنت تزن، لذلك لا تحاول هذا النظام الغذائي بنفسك. سوف تحتاج أيضا إلى اختبار متكرر للتأكد من أن مستويات الكرياتينين في البول وزيادة ومستويات في الدم وانخفاض. هذا يدل على أن يجري تفرز الكرياتينين بشكل صحيح. ويصف الاطباء اسيكس، مدر للبول قوية، لتعزيز التبول. هذا هو سبب آخر لشخص مصاب مستويات الكرياتينين عالية يجب شرب الكثير من الماء.

 بداية النظر في غسيل الكلى. إذا لا يمكن السيطرة علي مستويات الكرياتينين من خلال اتباع نظام غذائي أو دواء، قد نخلص إلى أن الأطباء الكلى والفشل، والمريض يجب أن تبدأ الغسيل الكلوي.

 نصائح

 إذا كان لديك ارتفاع في مستويات الكرياتينين في الدم، وتعاني من أعراض مشاكل في الكلى أو القلب، لا بد من أن تذهب إلى غرفة الطوارئ.
 لا تأخذ مكملات الكرياتين لزيادة كتلة العضلات. المخاطر تفوق بكثير الفوائد.

كيفية خفض مستويات الكرياتينين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق