الاثنين، 18 فبراير 2013

علامات وأعراض فتق الحجاب الحاجز

علامات وأعراض فتق الحجاب الحاجز

فتق الحجاب الحاجز، هو فتق في منطقة الجهاز الهضمي العلوي. انها تحدث عندما الجزء العلوي من المعدة من خلال الدموع جزء من الحجاب الحاجز والصدر في فواصل. ويمكن لفتق الحجاب الحاجز تنتج عدم الراحة في الأفراد ويمكن أن تشكل أيضا مخاطر صحية كبيرة.
علامات وأعراض فتق الحجاب الحاجز
علامات وأعراض فتق الحجاب الحاجز

 قد يواجه الأفراد المصابين أعراض معينة إذا كانوا يعانون أيضا من مرض الجزر المعدي المريئي. ارتداد المرض المعدي المريئي هو حالة طبية التي يتميز قلس من حمض المعدة إلى المريء. وقلس من العصائر المعدة نحو المريء يؤدي إلى التهاب، وتندب وتقرحات في المريء. أعراض مختلفة قد تتطور بسبب تقصير من المريء والذي بدوره قد يكون ناجما عن مرض ارتجاع حامض.

المرضى قد تواجه صعوبة في البلع، ألم، حرقان، والغثيان، والتقيؤ، وضيق في الصدر، وتورم في الحلق الشعور، والنفخ، والتجشؤ، حرقة فم المعدة أو الشعور بالامتلاء في المعدة العلوي بعد وجبات الطعام. حمض الجزر يمكن أيضا أن يسبب الفواق أو ضيق في التنفس. الأعراض قد تكون أكثر شدة في حالة وجود فتق كبير. من المرجح أن تنشأ عندما يتم قطع امدادات الدم إلى المعدة قبالة مضاعفات. هذا يمكن أن يحدث إذا كان جزء من المعدة يبرز أن يصبح الملتوية أو مقروص من الحجاب الحاجز. وتعرف هذه الحالة التي تهدد الحياة كما فتق مختنق.

 ألم في الصدر


     يمكن لحركة الأعضاء الداخلية بسبب ضعف الأنسجة العضلية الناجمة عن فتق الحجاب الحاجز المادي خلق ألم في الصدر. الألم هو عادة موجع مملة في الصدر. ومع ذلك، قد يكون بعض الذين يعانون من فتق الحجاب الحاجز تجربة أكثر وضوحا بانغ في الصدر.



الغثيان والشهية


  فتق الحجاب الحاجز ينمو، يمكن أكثر من جهاز المعدة تتحرك صعودا في الصدر. هذا يمكن أن يسبب الأعراض الصحية التي لها صلة خاصة المعدة. قد تواجه بعض الأفراد بدرجات متفاوتة من الغثيان. قد تلاحظ تغييرات الأفراد الآخرين في شهيتهم، بما في ذلك زيادة الشهية أو الإحساس انخفاض بالجوع. في حالات الفتق الكبير للغاية، قد يجد  الافراد صعوبة أو مؤلمة لابتلاع الطعام.


 مشاكل في التنفس


     بسبب فتق الحجاب الحاجز إلى دفع، ولكن من غير المألوف لا يسمع هو أعراض صعوبة في التنفس. وهذا يمكن أن يشعر وكأنه ضيق في الصدر أقرب إلى الإحساس الناجم عن الربو. على عكس الربو، والأفراد الذين يتناولون أدوية الستيرويد لعلاج الربو لا تلاحظ المرجح حدوث انخفاض كبير في مشاكل في التنفس لأن الفتق لن أرد على المنشطات.

علاج فتق الحجاب الحاجز


     عادة، يتم التعامل مع  فتق الحجاب الحاجز لأعراضه بدلا من فتق الفعلية. الفتق صغيرة لطيفة وعادة ما تكون خالية من الأعراض وليس لاحظت من قبل الفرد. إذا كان هناك أعراض، وغالبا ما يصف الأطباء الأدوية لهذه الأعراض لتخفيف الألم والانزعاج للمريض. وفقط في الحالات الشديدة يتم  علاج الأفراد بإزالة فتق الفعلية. الأدوية الشائعة لعلاج الأعراض الموصوفة تشمل أكثر من وصفة طبية مضادات الحموضة بدون وصفة طبية مثل Tums، أو الأدوية والوصفات الطبية مثل مثبطات مضخة البروتون لعلاج ارتجاع المريء الناجم عن الفتق.

 علامات وأعراض فتق الحجاب الحاجز

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم
    عندي ضيق تنفس شديد
    هل له علاقة بالحجاب الحاجز
    مع جزيل الشكر

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    عندي ضيق تنفس شديد
    هل له علاقة بالحجاب الحاجز
    مع جزيل الشكر

    ردحذف