الأربعاء، 13 فبراير 2013

الغده الدرقيه عند الرضع الاسباب والأعراض والعلاج

الغده الدرقيه عند الرضع الاسباب والأعراض والعلاج


عادة يشعرالآباء بالصدمة لاكتشاف أن طفلهم يعاني من مشاكل الغدة الدرقية. مشاكل الغدة الدرقية عند الأطفال الرضع غالبا ما تكون بعيدة المنال، مع أعراض خفية أو مخفية. قصور الغدة الدرقية الخلقي هي المشكلة الأكثر شيوعا في الغدة الدرقية عند الأطفال، وحالة الغدة الدرقية تحدث عندما الجنين لا ينتج ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية لجسده. 
 الغده الدرقيه عند الرضع الاسباب والأعراض والعلاج

أسباب الغدة الدرقية عند الرضع



السبب الأكثر شيوعا لمشاكل الغدة الدرقية في الأطفال هو تطوير إساءة الغدة الدرقية خلال فترة الحمل الأولى، عندما الغدة الدرقية تطور في قاعدة الدماغ ويفترض أن تتحرك نحو الجزء الأسفل من الرقبة. قد لا تتحرك الغدة الدرقية إلى الموضع الصحيح أثناء الحمل، والتي يمكن أن تتحول في جزء من الغدة الدرقية. وفي حالات أخرى، قد لا يكون هناك وجود للغدة الدرقيةعلى الإطلاق.

 
أسباب أقل شيوعا من مشاكل الغدة الدرقية وتشمل عدم وجود التحفيز في الغدة النخامية أو عدم قدرة الغدة الدرقية على إنتاج هرمونات الغدة الدرقية.

  أعراض الغدة الدرقية عند الرضع


الرضع الذين لديهم مشاكل الغدة الدرقية لديهم أعراض اليرقان أو التي تشمل اصفرار الجلد، أو الجلد شاحب أو بقع هذا هو ملحوظ جدا عند الطفل. مشاكل الغدة الدرقية قد يسبب أيضا الأطفال لا تكون مهتمة بتناول الطعام، بل قد تغفو أثناء الوجبات. يمكن الاطفال الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية يعانون من زيادة الوزن وضعف النمو البطيء، وسيكون لها ضعف الدورة الدموية، مع برودة اليدين والقدمين بشكل ملحوظ، وانخفاض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب بطيئة. وفقا لتكساس بوزارة الدولة للخدمات الصحية، الاطفال الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية قد يبدو هادئا، ويشعر يعرج أو المرنة عندما التقطت، والنوم لفترات طويلة من الزمن ويكون غير مبال لبيئتهم.

اختبارالغده الدرقيه عند الرضع

يتم اختبار كل طفل حديث الولادة لمشاكل الغدة الدرقية في غضون بضعة أيام بعد الولادة. عملية الاختبار تشمل أخذ عينة دم من كعب الطفل، والتي يتم إرسالها بعد ذلك لتقييم المختبر لتحديد مستويات هرمون الغدة الدرقية (T4) في الدم TSH والطفل.

 علاج الغده الدرقيه عند الرضع


  إذا تم تشخيص طفلك مع مشاكل الغدة الدرقية، طبيب الاطفال الخاص بكم
سوف يحولك إلى طبيب الغدد الصماء للأطفال متخصص في علاج الأطفال لمشاكل الغدة الدرقية. علاج الاطفال الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية وعادة ما ينطوي جرعات يومية من استبدال الاصطناعية أقراص هرمون الغدة الدرقية، كما يشار إلى يفوثيروكسين الصوديوم أو L-هرمون الغدة الدرقية، والذي يعمل تماما مثل هرمون الغدة الدرقية التي تنتجها الغدة الدرقية.

 الاعتبارات

والاطفال الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية يجب أن تأخذ الدواء الغدة الدرقية بالهرمونات البديلة لبقية حياتهم. الغدة الدرقية بالهرمونات البديلة هو أمر حيوي خلال العامين الأولين من الحياة لنمو الدماغ السليم. والغدة الدرقية هرمون استبدال أيضا التأكد من أن الطفل ظائف الجسم مواصلة العمل على أساس طبيعي

 المفاهيم الخاطئة

 على الرغم من مشاكل الغدة الدرقية هي دائمة، الاطفال الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية ميستمر مدى الحياة ياستبدال العلاج بالهرمونات الدرقية قادرة على النمو والعيش حياة طبيعية.
 الغده الدرقيه عند الرضع الاسباب والأعراض والعلاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق