السبت، 16 فبراير 2013

المرحله الثانية من سرطان البنكرياس

المرحله الثانية من سرطان البنكرياس


سرطان البنكرياس يشير إلى السرطان الذي ينشأ في البنكرياس. وهو نوع قاتل من سرطان --- 5٪ فقط من الشعب المقدر 42470 تشخيص سرطان في عام 2009 سوف يعيش خمس سنوات من التشخيص. ويفسر ارتفاع معدل الوفيات المرتبطة بسرطان البنكرياس بسبب صعوبة تشخيص وعلاج السرطان. على الرغم من أن هناك خيارات العلاج لالمرحلة الثانية، فهي الوحيدة المتاحة للمرضى الذين لم ينتشر السرطان خارج البنكرياس.

 التشخيص


     أعراض سرطان البنكرياس هو، وعندما تفعل الأعراض موجودة، أنها تشبه أعراض الأمراض الشائعة كثيرة. وعلاوة على ذلك، يتم إخفاء بعض الشيء البنكرياس في الجسم (عن طريق المعدة والأمعاء والمرارة والطحال والكبد والقناة الصفراوية)، ولذلك فمن الصعب أن نرى تشوهات في الامتحانات الروتينية. اختبارات لتشخيص سرطان البنكرياس وتشمل الأشعة السينية للصدر، الاشعة المقطعية، التصوير بالرنين المغناطيسي، تفحص PET، واستخدام الموجات فوق الصوتية بالمنظار في إجراء يسمى EUS، أو تنظير البطن ل، الذي يدرج أنبوب رفيع من خلال فتحة في المعدة للنظر في البنكرياس. وتستخدم كل من هذه الاختبارات لتشخيص سرطان الأولية والمساعدة في تحديد ما طبيب مرحلة السرطان هو فيه.


 انطلاق


     وقام السرطان باستخدام نظام يسمى نظام AJCC، لأنه كان رائدا من قبل اللجنة المشتركة الأمريكية لمكافحة السرطان. هناك ثلاثة مكونات لانطلاق، والتي تسمى العوامل TNM، لذلك أحيانا اختبار يشار إليها أيضا باسم اختبار TNM. العوامل الثلاثة تشمل حجم الورم (T)، وجود أو عدم وجود خلايا سرطانية في العقد اللمفاوية (N)، ووجود أو عدم وجود الانبثاث (M). المرحلة الثانية سرطان البنكرياس اثنين منفصلة أرقام TNM، واحدة منها يدل على المرحلة IIA بنك الاستثمار الدولي ومرحلة أخرى.


 

 المرحلة IIA


     وتتميز المرحلة IIA من قبل عدد من T عدد N من 0 وعدد M 0. وهذا يعني أن الخلايا السرطانية قد يمتد داخل البنكرياس. قد يكون السرطان في أعضاء أو أنسجة قريبة من البنكرياس. ومع ذلك، فإن السرطان ليس في الغدد الليمفاوية، كما أنها لم الجسد (انتشار) إلى أجزاء أخرى من الجسم.

المرحلة بنك الاستثمار الدولي


     وتتميز المرحلة بنك الاستثمار الدولي من قبل عدد T بين 1 و 3، وعدد من 1 N، M وعدد من 0. وهذا يعني أن حجم الورم ليست مهمة في تشخيص المرحلة بنك الاستثمار الدولي السرطان. العنصر الأساسي الذي يحدد ما إذا كان السرطان هو المرحلة بنك الاستثمار الدولي هو وجود خلايا سرطانية في العقد اللمفاوية المجاورة. قد السرطان أو قد لا نمت خارج البنكرياس، ولكن لأن عدد M هو 0، لم الجسد أو تنتشر إلى أجزاء منفصلة من الجسم.

إنذار


     سرطان البنكرياس هو رابع سبب للوفيات الناجمة عن السرطان في الولايات المتحدة. معدل البقاء على قيد الحياة لسرطان البنكرياس منخفضة نسبيا. يتم قياس معدلات البقاء على قيد الحياة من حيث معدلات البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات، وفقا لجمعية السرطان الأمريكية، 12٪ فقط من المرضى الذين شخصت مع سرطان البنكرياس المرحلة IIA هي على قيد الحياة خمس سنوات بعد التشخيص. هذا العدد ينخفض ​​إلى 6 في المئة للمرضى الذين يعانون سرطان البنكرياس المرحلة بنك الاستثمار الدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق