الأربعاء، 13 فبراير، 2013

اين يوجد هرمون البروجسترون في الغذاء

 اين يوجد هرمون البروجسترون في الطعام

يوجد هرمون البروجسترون  في كل من الذكور والإناث، على الرغم  ان هذا الهورمون من الهرمونات الأنثوي.من فوائد هرمون البروجسترون انه يوازن بينه وبين تأثير هرمون الاستروجين في الجسم. الإناث تنتج الهرمون في المبيضين، حيث يعمل على تنظيم بطانة الرحم. في النساء، ويستخدم العلاج هرمون البروجسترون وتحديد النسل، لتحقيق الاستقرار اثناء نزيف الحيض، للحد من أعراض PMS وكجزء من مرحلة ما بعد انقطاع الطمث العلاج بالهرمونات البديلة (HRT).

البروجسترون عند الرجال


  ينتج الرجال هرمون اليروجسترون في الخصية : حيث تحول إلى هرمون تستوستيرون. لدى الرجال، ويستخدم العلاج هرمون البروجسترون للمساعدة على صحة البروستاتا، وخفض تضخم في البروستاتا، وربما منع سرطان البروستاتا. ويجري في العادة العلاج باستخدام حقن البروجسترون،

اليام البري


     اليام البري، وينبغي عدم الخلط مع البطاطا المزروعة أو البطاطا الحلوة، تحتوي على الشكل الطبيعي لهرمون البروجسترون، ولكن لم يثبت أن تكون فعالة. وفقا لأندرو ويل الدكتور "وقد تم الترويج لاليام البري (Dioscorea) كمصدر للالبروجسترون الطبيعي للتخفيف من أعراض سن اليأس أو مجموعة من المشاكل الأخرى التي تتراوح بين الإناث تشنجات الحيض إلى تقلب المزاج الشهري. المطالبات لفعالية البرية وتستند كريم يام على حقيقة أن اليام البري تحتوي على السلائف من الهرمونات الستيرويدية دعا ديوسجينين. ومع ذلك، لا يوجد لديه ديوسجينين نفسها والنشاط الهرموني لا يمكن تحويلها في الجسم البشري في أي شيء تفعله. 

الزنك والبروجستيرون


     أفضل المغذيات للاستهلاك لتعزيز مستويات من هرمون البروجسترون هو الزنك. الزنك هو هرمون منظم في كل من الرجال والنساء. الزنك يساعد على زيادة مستويات الجسم من هرمون البروجسترون، مع تقليل مستوى الاستروجين. الزنك لديها أيضا مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى، مثل: تعزيز الجهاز المناعي، والحفاظ على عظام قوية، وتضميد الجراح  والحفاظ على مستويات الطاقة.

 مصادر الغذاء من الزنك


     تم العثور على الزنك  عادة في مصادر البروتين. مصادر عالية من الزنك وتشمل: اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، والمحار، واللحوم تركيا داكنة، والفاصوليا والقمح والجرثومية، التوفو، والبيض، والحليب، واللبن الزبادي، وحبوب الإفطار، والحبوب الكاملة والخضار الورقية الخضراء. وغالبا ما يمتص الزنك أفضل من قبل الجسم عندما يتم استهلاكها إلى جانب مصدرا للفيتامين C.

 مكملات الزنك


  عند استخدام الزنك لفترة طويلة ينبغي مناقشة مكملات الزنك التي تستخدم على المدى الطويل  أكثر من 50 ملليغرام في اليوم مع الطبيب الخاص بك، كما أنها يمكن أن تؤدي إلى نقص النحاس. تأكد من تضمين أي الزنك الذي تتناوله يوميا كجزء من الفيتامينات يوميا في هذا الكمية . وينبغي تجنب جرعات أكثر من 150 ملليغرام، لأنها يمكن أن تسبب الدوخة، والإسهال، والخمول والقيء  وعدم وجود تنسيق العضلات.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق