الأربعاء، 13 فبراير 2013

اعراض الغدة الكظرية

اعراض الغدة الكظرية

يمكن الخلل في الغدد الكظرية يسبب متلازمة التعب الكظرية والغدة الكظرية اضطراب، شرط فيها الغدد الكظرية ليست قادرة على انتاج الهرمونات المناسبة لمكافحة التوتر وردود الفعل الأخرى في الجسم. يمكن اضطرابات الغدة الكظرية يكون من الآثار الجانبية لبعض الأدوية أو المرض أو حتى اتباع نظام غذائي ذات العجز الغذائي، وهناك العديد من الأعراض التي تشير إلى هذا الشرط موجودا.

 تحديد


     الأعراض الشائعة لاضطرابات الغدة الكظرية وتشمل معظم الدوار؛ الميل إلى زيادة الوزن وعدم وجود الطاقة في الصباح؛ صعوبة التركيز؛ ضعف الذاكرة؛ مستويات الإجهاد المزمن عالية؛ انخفاض الدافع الجنسي؛ الاكتئاب المعتدل؛ الجلد الجاف ورقيقة؛ غير المبررة فقدان الشعر؛ القلب خفقان؛ عسر الهضم، الإمساك، نقص السكر في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم الحساسية الغذائية، وارتفاع وتيرة من الانفلونزا أو التهابات.

 

مشغلات من الأعراض الشائعة


     بعض الاضطرابات الوراثية هي الغدة الكظرية، في حين يتم تشغيلها من قبل الآخرين الضغوطات العاطفية أو الظروف المادية. الأسباب الشائعة لاضطرابات الغدة الكظرية وتشمل العدوى المزمنة بسبب ضعف الجهاز المناعي؛ التهاب شديد في الجسم، والنظام الغذائي غير الصحي؛ الآثار الجانبية لبعض الأدوية؛ النشاط البدني الزائد، وبعض الأمراض. يمكن أن تتفاقم الأعراض من أي وجميع هذه المشغلات في أوقات مختلفة من اليوم، وهذا يتوقف على الحالة الصحية للشخص المتأثر.

 

 أنواع وأعراض اضطرابات ذات صلة


     هناك بضعة أنواع مختلفة من اضطرابات الغدة الكظرية، وهذه يمكن أن تؤثر على الناس من جميع الأعمار. أنواع اضطرابات الغدة الكظرية ما يلي: متلازمة كوشينغ، تضخم الغدة الكظرية الخلقي، وأورام الغدة النخامية. أخف أشكال هذا الاضطراب وتشمل متلازمة التعب الكظرية (AFSأو الغدة الكظرية الغدة الزائد. الأعراض الشائعة لمتلازمة كوشينغ ما يلي: الأرق، حب الشباب، علامات التمدد الأرجواني عبر البطن. ضعف العظام؛ الجلد الرقيق، وارتفاع ضغط الدم. الأعراض الشائعة لتضخم الغدة الكظرية الخلقي وتشمل: انخفاض ضغط الدم وعدم وجود مقاومة للبرد، ضعف والقيء، وفقدان الشهية. الأعراض الشائعة لأورام الغدة النخامية تشمل: الصداع، وفقدان الرؤية، الإمساك، العجز الجنسي، انخفاض ضغط الدم، والإمساك.

 

 الآثار


     متلازمة كوشينغ هو نتيجة الإفراط في الكورتيزول، وهذا يمكن أن يحدث ورم من الغدة الكظرية التي تسبب الكثير من إنتاج الكورتيزول على أساس منتظم. هذا عادة ما يسبب أعراض مثل ضعف العضلات والعظام؛ وجه مستدير جدا، السمنة، زيادة العطش والتبول؛ سنام الدهنية بين الكتفين، وارتفاع ضغط الدم. تضخم الغدة الكظرية الخلقي هو اضطراب وراثي ينتج عنه نقص الغدة الكظرية، وهذا كثيرا ما يؤدي عدم التوازن في الهرمونات وإنتاج الاندروجين الزائد. أعراض وآثار هذا النقص الغدة الكظرية تشغيل بين معتدلة وخطيرة؛ الأعراض شيوعا تشمل: العلامات المبكرة من سن البلوغ؛ شعر الوجه الزائد؛ الجفاف؛ انخفاض مستويات السكر في الدم، وهروب مستمر أو حب الشباب. أورام الغدة النخامية يمكن أن يؤدي فرط نشاط الغدد الكظرية، وتقييد إطلاق هرمون كافية. قد تشمل الآثار الإرهاق الشديد، نوبات من التعب، وصعوبة في النوم، والرغبة في تناول الأطعمة المالحة جدا أو حلوة جدا.


 خيارات العلاج


     هناك علاجات مختلفة متاحة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الغدة الكظرية، وهذه تشمل الأدوية والوصفات الطبية، التعديلات الغذائية، تغيير نمط الحياة، والإشعاع والجراحة. بعض الأوضاع تتطلب مزيجا من العلاجات المختلفة. في بعض الحالات، يمكن علاج الأعراض مع التغييرات في النظم الغذائية والتمارين الرياضية وحدها. ويمكن استخدام وصفة الدواء مثل الكورتيزون والهيدروكورتيزون لعلاج الأعراض فقط الشديدة. قد تشمل التعديلات الغذائية ملاحق أو تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على: 3S أوميغا؛ الملح المعدنية؛ البروبيوتيك؛ الألياف، والكربوهيدرات المنخفضة نسبة السكر في الدم. الكافيين، والأطعمة المخمرة، يمكن الأطعمة التي هي عالية في البوتاسيوم، والسكر المكرر يجب أن يتم تجنبها، وهذه تتداخل مع عمل الغدة الكظرية، وجعل أعراض المرض سوءا.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق