الخميس، 14 فبراير 2013

انسداد الاذن الاسباب وعلاجها والوقايه

 انسداد الاذن الاسباب وعلاجها والوقايه

قد يكون سبب انسداد الأذن عن طريق العدوى، أوتراكم شمع الأذن، أوتوتر الفك، والحساسية أو ضغط الجيوب الأنفية. إذا تلك هي اسباب انسداد أذنيك عن تراكم الشمع، وهناك عدة "طرق في المنزل لإزالة الشمع"، فضلا عن الأدوية التي يوصفها الطبيب يمكن استخدامها للمساعدة.استشارة الطبيب إذاكان انسداد أذنيك يسبب لك أي ألم. هناك العديد من العلاجات في المنزل والمتاحة فى  السوق لتراكم الشمع، بما في ذلك بيروكسيد الهيدروجين.
 
 انسداد الاذن الاسباب وعلاجها والوقايه
 انسداد الاذن الاسباب وعلاجها والوقايه

اعراض انسداد الأذن المختلفة

 قبل استخدام أي أساليب في المنزل، تأكد ما إذا كنت تعرف ما إذا كنت تتعامل مع العدوى،بسبب الحساسية، اوالإجهاد أو تراكم الشمع. الأكثر شيوعا والأسهل لإصلاح هو تراكم الشمع، وأنه ليس من الضروري الذهاب الى الطبيب إذا كنت تعاني من ذلك. الحساسية والالتهابات كثير من الأحيان تخلق تراكم السوائل في الأذن، وهو ما يخلق الشعوربالأذن المسدودة. إذا لم تكن متأكدا من ما يسبب انسداد أذنيك، راجع الطبيب للتأكد.

أنواع انسداد الأذن

 يمكن إزالة تراكم الشمع حيث يمكن القيام به في المنزل أو من قبل طبيب. هناك مجموعات متوفرة في صيدليات المحلية الخاصة بكم مخصصة لأزالة الشمع، وكذلك عمال النظافة والأذن المالحة الغطاسون البلاستيك مصممة لاطلاق البخا على المالحة في أذنيك. شميع الأذن هو أيضا النظر، حيث يضيء شمعة في الأذن لخلق الشفط لإزالة الشمع الزائد. من ناحية أخرى، لم يثبت أن شمع الأذن العمل، ولم يتم الموافقة عليها من قبل ادارة الاغذية والعقاقير.

  الاعتبارات

  إذا انسداد أذنيك بسبب تراكم السوائل، راجع طبيبك. طبيبك سوف ينظر داخل أذنيك واستنزاف لهم إذا لزم الأمر. وقالت انها سوف يصف الدواء لتخفيف الضغط في أذنيك وتخفيف التورم. قد تضطر إلى العودة لعدة جلسات تجفيف الأذن العدوى إذا كانت شديدة. الأذن مؤلم، ولكن من الضروري مراجعة الطبيب إذا كان لديك التهاب في الاذن، حتى أنها يمكن أن نرى ما هو ضروري لاسترداد الخاص بك.

 الوقاية / واعلاج

منع التهابات الأذن وتراكم الشمع، لا تدخل عصا او أي أجسام غريبة في أذنيك. شطف أذنيك مع بيروكسيد الهيدروجين عن طريق سكب جزء 1 بيروكسيد الهيدروجين جزء واحد ماء في كوب صغير. مزيج دقيق، ثم صب الخليط في أذنيك. ارفع راسك إلى الجانب لمدة 30 ثانية قبل صب بيروكسيد من أذنك والى الحوض. تكرار مرة واحدة يوميا. لا تستخدم قطعة قطن في عمق أذنك - أنها سوف تسبب تراكم الشمع بالقرب من طبلة الأذن. إذا كان يجب استخدام قطعة قطن، تنظيف بلطف خارج الأذن فقط.

 تحذير

إذا كنت تعاني من آلام الأذن، يجب مراجعة الطبيب فورا. حتى لو كنت تعتقد يجري تسبب ألم الأذن من تراكم الشمع، لا بد من أن ترى الطبيب إذا كنت في أي ألم. يمكن أن يصف الطبيب المضادات الحيوية أو قطرة الأذن لتقليل التورم ومسح الأذن من أي إصابة. لا تضع السائل البارد في أذنك. قطرات الأذن الحرارة أو السوائل الأخرى مع يديك قبل وضعها في أذنيك للحد من الدوخة والإغماء.
 انسداد الاذن الاسباب وعلاجها والوقايه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق