الأربعاء، 13 فبراير 2013

الغدة النخامية عند الاطفال

الغدة النخامية عند الاطفال

"الغدة النخامية عند الاطفال" هي المسؤولة عن غالبية من الهرمونات الضرورية لنمو وتطور الجسم البشري. الأورام في هذه المنطقة من الدماغ تحدث في المقام الأول في الأطفال والمراهقين. وفقا لجمعية السرطان الأمريكية، "تقريبا كل أورام الغدة النخامية هي حميدة،" لكن نظرا لأهمية الغدة والهرمونات التي تنتجها، يمكن لهذه الأورام تعيث فسادا في تطور ونمو الأطفال والمراهقين المصابين.
الغدة النخامية عند الاطفال

الغدة النخامية عند الاطفال


 مبادئ

تقع خلف بين العينين، والغدة النخامية هي في حجم حبة البازلاء. هذه الغدة صغيرة تسيطر على إنتاج الهرمونات المشاركة في عملية التمثيل الغذائي وضغط الدم، والنشاط الجنسي، والاستنساخ ومختلف وظائف الجسم الأخرى. الغدة النخامية تنظم نشاط الغدد الأخرى في بقية أنحاء الجسم.

الأورام


  سيتم تصنيف ورم الغدة النخامية إما إفرازية، والذي يسبب إنتاج الكثير من هرمون معين، أو nonsecretory التي تهدد نظرا لحجمها. ما إذا كان الورم إفرازية أو nonsecretory، هناك ثلاث مشاكل عامة تنشأ عن تطورها: فرط، ونقص الإفراز الورم الشامل الآثار.

     الفرط يحدث عندما يكون هناك انتاج فائض من بعض الهرمونات.


     نقص الإفراز يحدث عندما يكون هناك قلة الإنتاج من الهرمونات الأساسية. 
 وهذا يمكن أن يحدث في حالة nonsecretory أو ورم إفرازية.
 الآثار يتحدث عندما تصبح الأورم كبيرة بحيث تؤدى الى الضغط على مناطق وأجهزة في جميع أنحاء الغدة. 
وتشمل هذه المجالات العصب والعيون، ومناطق أخرى من الدماغ.

أعراض


     لأنه يمكن لللغدة النخامية
التحكم  وآثار الكثير من وظائف الجسم، أي تعطيل للنشاط الغدة تؤثرعلى النمو، والمزاج والتركيز . أيضا، تختلف بسبب مجموعة واسعة من الأعراض، وظائف للأورام الغدة النخامية على الموقع والحجم والضغط الناتج. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي وجود ورم في الضغط على العصب البصري يسبب مشاكل في الرؤية والصداع.

     الأعراض العامة المرتبطة بالأورام وتشمل التعب، والتقيؤ، والصداع، والتعرق، وفقدان الشهية، تأخر النمو والدوخة. ومع ذلك، غالبا ما ترتبط غالبية الأعراض لهرمون الإنتاج المشاكل. هرمون الإنتاج نتيجة المشاكل في مجموعة متنوعة من الأعراض، من النمو الجنسي بطيئة في متلازمة كوشينغ أو السمنة.

 التشخيص والاختبار

هناك مجموعة متنوعة من الاختبارات للكشف عن تكتيكات والأورام في الغدة النخامية. للأورام الكبيرة، ويمكن للطبيب استخدام الأشعة السينية، التصوير المقطعي المحوسب أو التصوير المغناطيسي مسح بالرنين. لأصغر الأورام والأطباء في محاولة للكشف عن أوجه القصور أو شذوذ هرمون. قد يستخدم الأطباء اختبارات الدم أو البول أو اختبار تحمل الغلوكوز. قد تكون هناك حاجة في بعض الأحيان إجراء الغازية للكشف عن وجود ورم الغدة النخامية. لهذا الاختبار، والأطباء كثيرا ما تستخدم لأخذ العينات الجيب الصخري السفلي. KidsNeeds.com يصف أدنى الجيب الصخري أخذ العينات كما هو الحال عندما "لإدراج أشعة القسطرة خاصة من الأوردة في الفخذ السفن التي تستنزف الغدة النخامية في الجزء العلوي من الرقبة وتوجه الدم لقياس هرمون يفرز من أن الورم".

 علاج الغدة النخامية عند الاطفال

     أورام الغدة النخامية الحميدة التى لم ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، وعادة تكون بطيئة لتطوير. هذا يعني أنه بمجرد تشخيص وجود ورم، والأطباء قد تستخدم مجموعة من العلاجات. كل خيار تعتمد على حجم وموضع الورم. وتشير بعض الأطباء بإزالة الورم عن طريق الجراحة المجهرية الجراحة تحت المجهر الجراحي). وتشمل الخيارات الأخرى العلاج الإشعاعي، والأدوية، أو مزيج من هذه العلاجات.

     يمكن أيضا يصف الاطباء علاجات أو أدوية لآثار جانبية تتعلق أورام الغدة النخامية. يمكن لهذه العلاجات استبدال أو تحفيز الهرمونات في عداد المفقودين، أو تقليل إنتاج بعض الهرمونات.
 الغدة النخامية عند الاطفال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق