الأربعاء، 13 فبراير 2013

الغدة الكظرية عند الأطفال

 الغدة الكظرية عند الأطفال

عند التفكير في صحة الطفل والتنمية الآمنة، والغدد الكظرية لا تأتي عادة إلى الذهن. وظيفة الغدد الكظرية، ولكن، من الضروري للصحة والرفاه. هو فقط عندما الغدد الكظرية والمعطوبة التي تدفع الناس عادة الانتباه إليها. ويمكن لفهم أساسي من هذه الغدد تساعد على زيادة الصحة العامة

موقع الغدد الكظرية

     تقع الغدد الكظرية في البطن، وعلى رأس الكلى. هناك اثنين من هذه الغدد، واحدة فوق كل كلية. وتسمى أيضا الغدد الكظرية والغدد الكظرية. كل من هذه الأسماء، والغدة الكظرية الكظرية، ارجع إلى الموقع في الغدد وتعني "في أو بالقرب من الكلى."
 
تحديد

     الغدد الكظرية هي صغيرة جدا والتعاون الثلاثي في الشكل، على الرغم من بعض الأطباء وصف هذه الاتهامات بانها على شكل نجمة. ويتكون كل منها من هم قسمين مختلفين. هذه الأجزاء هي لب الغدة الكظرية وقشرة الغدة الكظرية. كل جزء من الأجزاء هي المسؤولة عن وظيفة مختلفة داخل الجسم طفل أو الشخص البالغ. الغدد الكظرية أيضا الشرايين الكظرية متصلة بها.


 وظيفة  الغدد الكظرية



     الغدد الكظرية هي جزء من نظام الغدد الصماء، مما يعني أنها تعمل مع الغدد الأخرى في الجسم لإنتاج الهرمونات، التي هي ضرورية للتنمية والنمو في الأطفال. قشرة الغدة الكظرية تفرز هرمونات ويخلق مباشرة إلى مجرى الدم، في حين أن يخلق النخاع الهرمونات مثل الادرينالين.


 أهمية الغدة الكظرية

     قشرة الغدة الكظرية الهرمونات يخلق والتي هي ضرورية للحياة اليومية للطفل. الهرمونات التي يفرزها هذا الجزء من glandsare الكظرية المسؤولة عن مراقبة استخدام الجسم للدهون والكربوهيدرات، ومكافحة العدوى. عمل صحية قشرة الغدة الكظرية له أهمية خاصة في الأطفال الصغار لأنه يساعدهم على محاربة الأمراض ويعزز نظام المناعة لديهم. النخاع الكظري يخلق الهرمونات التي تساعد الشخص التعامل مع الإجهاد، سواء العاطفية والجسدية. وهذا هو أيضا في غاية الاهمية لطفل لأنه يساعد في قدرته على الاستجابة بشكل مناسب لحالات التوتر ومكثفة.


 مشاكل الغدة الكظرية


     هناك العديد من الاضطرابات التي يمكن أن تؤثر الكظرية إنتاج الهرمون. فمن الممكن لطفل أن يكون فرط نشاط الغدد الكظرية، والتي سوف تنتج أجسامهم الكثير من الهرمونات، أو تحت الغدد الكظرية النشطة، التي أجسامهم لن تنتج ما يكفي من الهرمونات. مشكلة أخرى الكظرية التي تؤثر على الأطفال هو اضطراب يسمى تضخم الغدة الكظرية الخلقي، الذي موروثة جينيا. تضخم الغدة الكظرية الخلقي عند الأطفال يؤثر على التنمية وكما قد تسبب مشاكل هذا الاضطراب يمكن أن يسبب مشاكل في وقت لاحق مع التنمية الصحية خلال فترة البلوغ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق