الجمعة، 15 فبراير 2013

ما هو الناسور المستقيم

ما هو الناسور المستقيم

يمكن أن يسبب مشاكل غير طبيعية مطرح المرضى كمية كبيرة من عدم الراحة - جسديا ونفسيا. غير أنه ينبغي ألا يعاني في صمت. والناسور المستقيمي هو شرط يمكن علاجها الأمر الذي يتطلب عناية طبية للعلاج . يمكن لأعراض الناسور المستقيمي أن تكون مربكا نوعا ما.
ما هو الناسور المستقيم
ما هو الناسور المستقيم

ما هو الناسور؟

الناسور هو المصطلح الطبي لأي اتصال غير طبيعي أو غير نمطية بين الأمعاء، والسفينة أو الجهاز أي كائن آخر داخل الجسم. يمكن أن يحدث نواسير بين الوريد والشريان و، القناة الهضمية والسرة، والجلد والمعدة، ومجموعة متنوعة من التشكيلات المحتملة الأخرى. يمكن للسبب الناسور يكون من العدوى والتهاب أو إصابة أو عملية جراحية. 

 ما هو الناسور المستقيم؟

الناسور المستقيم، كما يشار إلى الناسور الشرجي، هو اتصال غير طبيعي بين سطح الجلد وقناة الشرج. تبدأ عادة على أنها خراج تطوير مجموعة من القيح الذي يظهر نتيجة للعدوى)، ويمكن للناسور تطوير بناء على افتتاح الجراحية أو عفوية من الخراج الأصلي.

أعراض النسور المستقيم

 " أعراض الناسور المستقيمي "تشمل  تصريف البراز أو صديد في مكان ما في المنطقة المحيطة بالشرج. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تصريف تهيج الجلد المحيط بها، مما أدى إلى عدم الراحة، وآلام عامة أو الحكة. بالإضافة إلى القيح والبراز، والناسور يمكن أيضا أن تكون بمثابة ممر للافراج عن الغاز.

علاج الناسور المستقيم

علاج الناسور المستقيمي ويشمل الجراحة. والهدف من الجراحة هو إزالة ممر باستئصال مجموعة من الفتحات وبطانة المسالك. ويسمى هذا الإجراء لاستئصال الناسور (حيث رفعه الجهاز بأكمله)، أو بضع الناسور (حيث يتم إزالة فقط فتحات صغيرة وقليلا من بطانة الداخل). وقال طبيب ينفذ الإجراء مع الليزر للحد من الأضرار المحتملة في الأنسجة المجاورة.

 الاعتبارات

 على الرغم من  انة قد يكون محرج، تحتاج إلى عناية طبية لعلاج الناسور المستقيمي بشكل صحيح. على الرغم من تكرار الناسور الأصلي ليس من غير المألوف، وحتى مع الجراحة، ونسبة النجاح لعملية جراحية تحوم حول 80 في المئة.
 ما هو الناسور المستقيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق