الثلاثاء، 12 فبراير 2013

استخدام الواقي الذكري الايدز

استخدام الواقي الذكري الايدز

عندما تنخرط في الجماع  قد يكون فيروس نقص المناعة البشرية إيجابية، والواقي الذكري تقديم واحدة من أعلى 
 معدلات المتاحة الوقاية من العدوى. الواقي الذكري ليست فعالة 100٪، على الرغم من الاستخدام السليم يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بنسبة تصل إلى 98 في المئة أو أكثر.
استخدام الواقي الذكري الايدز
استخدام الواقي الذكري الايدز

  الممارسات الجنسية المأمونة

الجنس الآمن هو الاتصال الجنسي الذي يتم بذل الجهود للحد من خطر انتقال عدوى المنقولة جنسيا مثل فيروس نقص المناعة البشرية. ومن المكونات الرئيسية لممارسة الجنس الآمن الصحيح ومتسقة استخدام الواقي الذكري.

  فعالية في منع

عندما تستخدم بشكل صحيح، والواقي الذكري اللاتكس ما يزيد على 98 في المئة فعالة في الوقاية من الإصابة بالفيروس. من المهم أن يتم استخدام الواقي الذكري وفقا لتوجيهات لضمان الاستخدام السليم. يجب فحص تاريخ انتهاء الصلاحية على الواقي الذكري قبل الاستخدام، كما يمكن أن الواقي الذكري انتهت تجف، وربما كسر الكراك  أثناء الجماع.

 تشحيم

 من أجل المساعدة في منع تصدع والتكسر في أثناء الجماع، مما قد يؤدي إلى التعرض فيروس نقص المناعة البشرية، يجب استخدام مواد التشحيم المياه القائمة. وينبغي تجنب مواد التشحيم التي تعتمد على النفط، لأنها يمكن أن تلحق الضرر اللثي الواقي الذكري من وتسبب نقاط الضعف التي يمكن أن تؤدي إلى دموع أو فواصل.

 تقتل الحيوانات المنوية شحم

 وقد وجدت الدراسات التي أجراها معهد الطب الاستوائي أن المبيدات المنوية شائعة الاستخدام قد يزيد من خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. يمكن لهذه المبيدات المنوية يسبب تهيج الأعضاء التناسلية، مما أدى إلى جروح صغيرة أن فيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن تستخدم للدخول إلى الجسم.

اللثي الواقي الذكري مقابل غير اللاتكس

 لم يتم العديد من المنظمات غير اللاتكس الواقيات الذكرية التي وافقت عليها ادارة الاغذية والعقاقير كوسيلة لمنع فيروس نقص المناعة البشرية أو غيرها من العدوى المنقولة جنسيا. هذا ينطبق بشكل خاص على الخرفان و "الطبيعية" الواقي الذكري الأخرى، لأنها مليئة بالثغرات وغير قادر على منع انتقال الخلايا الفيروسية. تحقق حزم الواقي الذكري للحصول على معلومات حول ما إذا كان يتم الموافقة عليها لاستخدامها في الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية.
استخدام الواقي الذكري الايدز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق