السبت، 16 فبراير، 2013

مراحل سرطان البنكرياس النهائيه


 تشخيص سرطان البنكرياس

 سرطان البنكرياس تصل إلى نهاية المرحلة، المعروف أيضا باسم المرحلة الرابعة أو النقيلي سرطان البنكرياس، عندما ينتشر السرطان خارج البنكرياس لأجهزة القريبة، بما في ذلك الرئتين والكبد وبطانة البطن. لأن سرطان البنكرياس من الصعب  التعرف علية في المراحله المبكرة، وغالبا ما يصل السرطان بالفعل  الى هذه المرحلة بحلول موعد الكشف.
مراحل سرطان البنكرياس النهائيه
مراحل سرطان البنكرياس النهائيه
 
 يمكن أن للأعراض في هذه المرحلة تشمل الألم في الجزء العلوي من البطن، وفقدان الوزن والشهية انخفاض، والاكتئاب المفاجئ واليرقان، أو اصفرار الجلد والعينين. مرة واحدة الأطباء تشخيص سرطان البنكرياس، فإنها يمكن أن تحدد ما إذا كان ذلك في المراحل النهائية من خلال تنظير البطن - أنبوب مضاءة مع كاميرا الفيديو لاستكشاف البطن - الأشعة المقطعية أو الرنين المغناطيسي. الأطباء قد تستهدف أيضا مجالات محددة للتحقق من السرطان، مثل الصدر بالأشعة السينية للرئتين، فحص العظام أو اختبار الدم. في بعض الحالات، قد لا يكتشف الأطباء أن السرطان هو في المراحل النهائية وحتى محاولة الجراحة.


اعراض سرطان البنكرياس النهائيه

 يمكن لسرطان البنكرياس فى المرحلة النهاية يسبب، ألم . قد يشعر المرضى بألم شديد في الجزء العلوي من البطن الذي يشع في الظهر العليا والمتوسطة. وضع الأورام الضغط على الأجهزة الأخرى في البطن، تسبب هذا الألم. يمكن أن يكون الألم شعور مستمر من عدم الراحة، أو لاصابته بتمزق عضلي حاد، طعن الألم. قد تناول الطعام أو الاستلقاء جعل الألم أسوأ. وبالإضافة إلى ذلك، قد المرضى يعانين من الغثيان أو القيء، ويمكن أن تعوق الأورام أجزاء من الجهاز الهضمي. إضافة إلى عدم الراحة، ويمكن أن تسبب السرطان الأحماض الصفراوية لتتراكم في الجلد. وهذا سيجعل الجلد وحكة شديدة.

علاج سرطان البنكرياس في المرحل النهائية

 المرضى يواجهون التكهن قاتمة من العلاجات لعلاج سرطان البنكرياس فى  المراحل النهائية. الأطباء عادة النظر السرطان غير صالحة للعمل من خلال هذه النقطة، وهذا المرض هو دائما تقريبا إلى الوفاة.
 ومع ذلك، يمكن لبعض العلاجات تعمل على إطالة حياة المريض وتخفيف بعض المعاناة. اعتمادا على الصحة العامة للمريض، ويمكن تخفيف أعراض العلاج الكيميائي على حد سواء وإطالة عمر المريض. تخفيف الألم هو مفتاح الحل. يمكن للأطباء تحقيق ذلك إما عن طريق الأدوية أو عن طريق حقن الكحول والمواد الكيميائية الأخرى في المنطقة المحيطة البنكرياس. هذه الأضرار الأعصاب التي تسبب الألم.

 قد يصف الاطباء الادوية أيضا للمساعدة في الحفاظ على التغذية.، والعلاج والأعراض مزيد من الانخفاض شهية المريض، ولكن التغذية الصحية سوف تساعد على إطالة عمر المريض. قد الأطباء تقديم التجارب السريرية، مثل اللقاحات أو مثبطات نمو السرطان. مايو كلينيك يوصي أيضا النظر في طرق بديلة لإدارة الألم، بما في ذلك تقنيات الوخز بالإبر والتدليك أو الاسترخاء. قد بالإضافة إلى ذلك، خصصت مجموعات الدعم لمرضى سرطان البنكرياس توفير بعض الراحة.

 مراحل سرطان البنكرياس النهائيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق