الخميس، 14 فبراير 2013

علاج انسداد الاذن

 علاج انسداد الاذن

الأذن هي أداة دقيقة وحساسة. الصوت هو عنصر هام، الحفاظ على آذان صحية ونظيفة هو أمر حيوي. يمكن أن يكون انسداد آذان مرض محبطة ومؤلمة في بعض الأحيان. في حين أن هناك العديد من الأانواع المختلفة من الادوية والتقنيات التي يمكن ان يستخدامها الطبيب للتخفيف من المشكلة، ويمكن الشفاء التام من الأذن انسداد في المنزل مع العلاجات القليلة.
 علاج انسداد الاذن
 علاج انسداد الاذن


اسباب انسداد الاذن

"اسباب انسداد الاذن" يمكن انسداد الأذن يحدث نتيجة لعوامل كثيرة. بينما "شمع الأذن" هو وسيلة الجسم للدافع عن الأذن من العدوى والجزيئات الغريبة ، يمكن بناء شمع الأذن أحيانا عند عملية التنظيف الطبيعية تنهار ويتسبب في انسداد الأذان لتصبح المسدودة. ويمكن أيضا انسداد الأذنين يكون سبب تغييرات في الارتفاع، والتهابات الأذن أو الإجهاد من ذلك.

إزالة الشمع من الاذن

تراكم الشمع هو سبب شائع للآذان المسدودة. واحدة من أسهل الطرق لإزالة تراكم الشمع هو تطبيق كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين مباشرة في الأذن المسدودة. تقع على جانب واحد مع انسداد الأذن مباشرة متجهة لأعلى.  الشخص يستخدام قطارة العين لتطبيق قطرة من بيروكسيد الهيدروجين مباشرة في أذنك. فإن بيروكسيد الهيدروجين تنتج فقاعات حيث ينعدم "شمع الأذن". إذالم يتوفر بيروكسيد الهيدروجين ، يمكن استخدام "زيت الزيتون" تسخينها إلى درجة حرارة الغرفة. سماح للمادة أن تبقى في الأذن لبضع دقائق قبل التجفيف. قد تكون هناك حاجة التطبيقات المتكررة، وأحيانا على مدى بضعة أيام، لمسح كامل الأذن. 

علاج انسداد الاذن بالماء

 ويمكن أيضا أن تستخدم الحرارة للمساعدة في تخفيف أو حتى القضاء علي انسداد الأذن الناجمة عن العدوى، والإجهاد أو تركم الشمع . الطريقة الأسلم والأسهل للقيام بذلك هو استخدام دش ساخن لتطبيق الحرارة إلى الأذن. تسخين الماء إلى درجة حرارة مريحة وغمرالأذن في الماء بشكل متكرر. إذا باستخدام الدش، ثم السماح لتشغيل المياه برفق في الأذن. الحرارة من الماء تساعد تخفيف الشمع، وتهدئة الالتهابات ويتساعد على تخفيف التوتر التي قد تكون السبب في حدوث انسداد.

 تمدد

 طريقة أخرى للمساعدة على إزالة تسد هو امتداد قناة الأذن. هذا هو أسهل طريقة لتخفيف انسداد الناجم عن التغيرات في الارتفاع والتوتر الفك. تأخذ نفسا عميقا والاحتفاظ بها، قرصة بلطف نهاية الأنف والزفير في محاولة لمن خلال ذلك، كما لو كنت تهب الأنف؛ يجب أن تشعر بالضغط على أذنيك. عند القيام بذلك، الساحبة بلطف على شحمة الأذن للمساعدة تمتد القناة وإزالة أي انسداد. يمكنك أيضا تمتد من الأذن التثاؤب أو البلع بشكل متكرر أثناء التجاذبات بلطف على الأذن.

 تحذيرات

لا تدخل اشياء في الأذن في محاولة لإزالة انسداد؛ القيام بذلك يمكن أن يسبب أضرارا بالغة لقناة الأذن. لا تستخدم الشموع الأذن، حيث لا يوجد دليل على فعاليتها وأنها يمكن أن تكون خطرة. إذا كان انسداد استمرت، والتشاور مع الطبيب الخاص بك على الفور.
 علاج انسداد الاذن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق