الأربعاء، 13 فبراير 2013

هرمون البروجسترون والحمل Progesterone and Pregnancy

 هرمون البروجسترون والحمل

البروجسترون هو الهرمون الذي يلعب دورا هاما في التناسل. هذه الهرمونات تساعد بطانة الرحم علي وضع البويضة المخصبة . يمكن وصفه للنساء الذين لديهم صعوبة في الحمل بسبب المحافظة على مستويات البروجسترون الخاصة المنخفضة للغاية، وملاحق هرمون البروجسترون في حين أنهم يحاولون تصور في الأسابيع وبداية الحمل.

اختبارات الدم لديك القيام بقياس مستويات هرمون البروجسترون الخاص بمجرد أن تصبح حاملا. معظم النساء لا تحتاج البروجسترون إضافية، ولكن أولئك الذين لا ربما لديها بالفعل تم تناول مكملات قبل الحمل. مستويات طبيعية من هرمون حوالي 10 حتي 90 نانوغرام / مل (نانوجرام في المليلتر) خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وفقا لموقع FertilityPlus.org .

استخدام هرمون البروجسترون في شكل التحاميل المهبلية واحدة أو مرتين يوميا، وفقا لتوجيهات الطبيب. مايو كلينيك يقول ان توصف معظم النساء الذين يحتاجون إلى زيادة مستويات البروجسترون في مرحلة مبكرة من الحمل جرعة من بين 25 و 100 ملغ يوميا، وفقا لمستويات الهرمون لديهن .

إدراج التحاميل البروجسترون في الليل إذا كان ذلك ممكنا، لتجنب تسرب الدواء. ارتداء بطانة اللباس الداخلي لحماية تحتانية الخاص بك من التسريبات.

الامتناع عن مضاعفة حتى على جرعات من هرمون البروجسترون إذا كنت قد نسيت ان تأخذ واحدة. تخطي واحد وغاب عن الاستمرار في الجدول الزمني الخاص بك الجرعات العادية.



 
اسمحوا الطبيب معرفة ما إذا كنت في حالة مواجهة أية آثار جانبية غير سارة، بما في ذلك النزيف المهبلي، وتورم أو نزيف اللثة على، أو الشعور بالدوار والتعب بشكل غير معتاد. العديد من النساء الحوامل تشعر بالتعب في بداية الحمل، ولكن التعب بالإضافة إلى الدوخة ليست طبيعية.


كرر اختبارات الدم قرب نهاية الثلث الأول من الحمل لديك. عند هذه النقطة، فإن معظم النساء انتاج هرمون البروجسترون كافية بمفردها وأن يوقف مكملات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق