الأربعاء، 13 فبراير 2013

ما هو هرمون FSH؟

ما هو هرمون FSH؟

 بصفة عامة، وفقا لجامعة أوتاوا،هو مادة كيميائية تنتج في الجسم التي تتحكم في وظائف الجهاز معينة. الهرمون المنبه للجريب، والمعروفة باسم FSH، هو هرمون مهم للنظام الإنجابية للرجل والمرأة على حد سواء.
 ما هو هرمون FSH؟
ما هو هرمون FSH؟

  إنتاج هرمون فش

     الجزء الأمامي أو أمام الغدة النخامية هي المسؤولة عن إنتاج هرمون FSH.

وظيفة هرمون fsh

بنسبة للرجال، FSH هو المسؤول عن إشعال إنتاج الحيوانات المنوية. في النساء، FSH يؤدي بالمبيض لإنتاج البيض ويساهم أيضا في إنتاج استراديول، وهرمون الجنس الأنثوي الذي هو المسؤول عن حسن سير العمل في المبيضين والمشيمة التى تشكيل خلال فترة الحمل.

 الآثار

   لأنه يؤثر على إنتاج الخلايا التناسلية في الرجال والنساء، FSH هو جزء مهم من الحمل. الأشخاص الذين يعانون من نقص FSH غالبا ما يعانون من العقم، حسب تقارير مستشفى مايو كلينيك.

ملامح

     للتأكد من مستويات هرمون FSH من في الجسم، والأطباء إجراء اختبارات لقياس كمية FSH في الدم. عادة ما يتم علاج أوجه القصور من FSH مع الأدوية والوصفات الطبية مثل عقار كلوميفين سيترات أو gondatrophins، حسب تقارير مستشفى مايو كلينيك.

مستويات طبيعية

 بالنسبة للنساء الذين خضعوا لسن البلوغ ولكن ليس بعد سن اليأس، ومستوى هرمون FSH طبيعية لهو 3،0 حتي 3،5 وحدة دولية لكل لتر. للذكور البالغين، والمستوى العادي من FSH هو ما بين 1.5 و 12.4 وحدة دولية لكل لتر، وفقا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب.
 ما هو هرمون FSH؟
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق