الجمعة، 15 فبراير 2013

اعراض الفتاق في الخصية

 اعراض الفتاق في الخصية

الانتفاخات الغريبة حول الخصيتين لا يعني بالضرورة أن هناك شيء خاطئ مع الخصيتين الخاصه بك.  الفتق يحدث عندما يدفع أعضاء الجسم من خلال فتحة في الجدران المحيطة الأجهزة. الجهاز الأكثر شيوعا لهذا أن يحدث  عندما الأمعاء من خلال دفع نقاط الضعف في جدار البطن والتعريف بنفسها من خلال الانتفاخات في المعدة، كيس الصفن، الفخذ الجانبية، وأسفل البطن. والفتوق التي تجعل نفسها ملحوظة في جميع أنحاء الخصيتين هي الفتق الإربي، الذي هو أيضا الأكثر شيوعا في منطقة البطن، جدار الفتق.

الفتق الإربي

الفتق الإربي يحدث في منطقة الفخذ حيث يلتقي الفخذ بالجسم وتوجد في الرجال بمعدل 25 مرة  من النساء. ومن الواضح أن المرأة لا تواجه الفتق في الخصيتين، ولكن هناك نوعان من الفتق الإربي: المباشرة وغير المباشرة. بينما كلا النوعين قد يتسبب الانتفاخات حول الخصيتين، وهو يحدث دائما تقريبا مع الفتق الإربي غير المباشر ونادرا ما الفتق الإربي المباشر.

 الفتق الإربي غير المباشر


الفتق الإربي غير المباشر عندما تبدأ الأمعاء بدفع من خلال جدار البطن باتباع طريق الخصيتين عندما ينحدر الى كيس الصفن أثناء التطور الجنيني. على الرغم من إغلاق هذا المسار عادة قبل الميلاد، إلا أنه يترك مساحة ضعيفة في البطن. هذا النوع من الفتق يظهر عادة نفسها من خلال انتفاخ حول الخصيتين.



 الفتق الإربي المباشر


 الفتق الإربي المباشر يبدأ بالقرب من موقع الفتق الإربي غير المباشر ، ولكن ليس على طول الطريق الخصية. بدلا من ذلك، يدفع من خلال بقعة قريبة حيث جدار البطن هو أرق بشكل طبيعي. هذا النوع من الفتق يظهر نادرا نفسها حول الخصيتين، ولكنه يحدث.



 علامات وأعراض


 عدد المرات الفتق لا تظهر أي أعراض. انتفاخ غير عادي حول الخصيتين من الفتق الإربي هو عادة علامة الأكثر الملاحظ أن لديك مشكلة. قد فتق انتفاخ وجع ولكن لا يمكن أن تكون مؤلمة أو قد يكون العطاء للغاية. في حين يمكن أن تنتج أشياء كثيرة مثل الانتفاخات، إذا كان ينمو في الحجم عند الوقوف أو توتر، وربما هو فتق. علامة أخرى من الفتق هو أنه يمكن دفعها إلى داخل البطن. وهذا ما يسمى الحد.

علامات الخطر


 بسبب التشابكات مع الأجهزة الأخرى والأنسجة، لا يمكن أن يتم تخفيض بعض الفتق. هذه الفتوق هي أكثر إيلاما ويمكن أن يسبب انسداد الأمعاء، والغثيان والقيء. الخطر مع هذه الفتوق هو أنه يمكن خفض امدادات الدم قبالة. فإن فتق تكون مؤلمة والعطاء إذا كان هذا هو الحال. يجوز للشخص مع فتق الشكل والمظهر سوء، على الرغم من أن الشخص لن يكون لها الحمى. في هذه المرحلة، أصبحت الفتق حالة طبية طارئة تتطلب جراحة.

 اعراض الفتاق في الخصية

هناك تعليق واحد: