الأحد، 17 فبراير 2013

كيفية التعامل مع أعراض المرارة

 كيفية التعامل مع أعراض المرارة

يمكن أن تكون مؤلمة أعراض المرارة والمنهكة. إذا كان لديك مرض المرارة، لديك ألم في المرارة الجارية، والذي يقع تحت وإلى جانب الكبد. المرارة هي كيس صغير يقوم بتخزين الصفراء من الكبد. ثم يتم استخدام العصارة الصفراوية للمساعدة في الهضم. ألم يحدث عندما يلتهب المرارة. الحادة، الألم المفاجئ يحدث عندما تشكل حصى في المرارة، والذي كان سببه تراكم الكثير من الكولسترول في الصفراء. يمكن أن تتضمن الأعراض أيضا الغاز والنفخ. علاج كلا النوعين من الأعراض المرارة عن طريق اتباع هذه الخطوات.

زيارة الطبيب. وهذا قد يبدو واضحا، لكن الكثير من الناس في محاولة لعلاج أعراض المرارة عن طريق تناول الطعام أقل الدهنية، أو من خلال اتخاذ الأعشاب. هذه الأشياء هي مفيدة، ولكن من المهم استبعاد وجود عدوى. إذا كان لديك عدوى، يجب أن تأخذ المضادات الحيوية لعلاج أعراض المرارة الخاص بك.

 
يكون إزالة المرارة. بينما مفيدة، والمرارة ليست حيوية لوظيفة الجهاز الهضمي. إذا كان لديك مرض شديد المرارة حصوة أو مشكلة مستمرة، قد يقترح الطبيب إزالته تماما.

تغيير عادات تناول الطعام الخاصة بك. يمكن الكحول، وتناول الطعام بشكل مفرط الدهون كلها عوامل تساهم في تفاقم وأعراض مرض المرارة. يمكن أيضا أن يسبب هذه الأمور حصى في المرارة. من خلال تغيير عادات تناول الطعام الخاصة بك لأكثر صحية منها، يمكنك خفض أعراض مشاكل في المرارة.


استخدام الموجات فوق الصوتية لتفريق حصى في المرارة، إذا كان هذا هو ما يسبب لك الألم. هذا العلاج هو أن تصبح أكثر شيوعا، ويستخدم أيضا لتفريق حصى الكلى.


التخلي عن الكافيين، أو تحد بشدة من السعرات. لكثير من الناس، ويبدو أن الكافيين يؤدي الى شن هجمات المرارة من الألم والغثيان. ينبغي التخلي عن الكافيين تقلل من الأعراض الخاصة بك.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق