الاثنين، 18 فبراير 2013

أعراض تجلط الدم أثناء الحمل

تجلط الدم يمكن أن يحدث في أي وقت، ولكن النساء الحوامل بشكل خاص هم عرضة بشكل اكبر. الجسم يزيد عوامل التخثر أثناء الحمل لوقف الإفراط في فقدان الدم أثناء المخاض والولادة. فذلك لأن هذا التغيير أن النساء الحوامل أكثر عرضة لتطوير تجلط الدم. من المهم أن تلاحظ الأعراض عند ظهورها، كما أنه يمكن أن يسبب مشاكل مع الحمل.
أعراض تجلط الدم أثناء الحمل
أعراض تجلط الدم أثناء الحمل

Thrombofilia

 المرأة الحامل لديها بالفعل زيادة خطر تخثرالدم، ولكن إذا كانت المرأة لديها thrombofilia، وهو الأضطراب الذي يزيد من احتمال تجلط الدم، ويزيد هذا الخطر بشكل كبير. وفقا لمسيرة الدايمات، 80 في المئة من النساء الحوامل الذين يصابون بجلطات الدم لديهم thrombofilia.

أعراض تجلط الدم

     يمكن للنساء الحوامل الذين يصابون بجلطات الدم صبح لديهم تورم واحمرار في منطقة تجلط الدم. يمكن للجلطات الدموية تصبح مهددة للحياة إذا كانت انتقلت إلى القلب والرئتين أو المخ.

أعراض تجلط الدم أثناء الحمل

     النساء على الراحة في الفراش لديهم مخاطر متزايدة للاصابة بتجلط الدم بسبب الشلل. يمكن عدم وجود حركة لفترات طويلة من الزمن يؤدي إلى تجلط الدم. يجب على النساء الحوامل تحرك أرجلهم أو المشي حول السرير في بعض الأحيان للحفاظ على تدفق الدم بشكل صحيح.

علاج تجلط الدم اثناء الحمل

     ويمكن علاج النساء الحوامل الذين لديهم خطورة عالية للجلطات الدموية مع أرق الدم. هذا يقلل من خطر الاصابة بالجلطة، ولكن يمكن أن يسبب آثار جانبية أخرى بما في ذلك فقدان العظام. يمكن أن تدار العلاج خلال فترة الحمل وكذلك بعد.
المضاعفات

     يمكن أن ينتقل خطرة جلطات الدم للطفل كذلك. الجلطات الدموية هي من أسباب لإجهاض فضلا عن انقطاع المشيمة، حيث المشيمة القشور بعيدا عن جدار الرحم.
أعراض تجلط الدم أثناء الحمل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق