الخميس، 26 سبتمبر 2013

الوقاية من العقم

 الوقاية من العقم

في حين أن الغالبية العظمى من حالات العقم عند الرجال والنساء سببها الوراثة، قد يكون هناك أشياء يمكنك القيام بها للوقاية من العقم. البيئة التي تعيش فيها له تأثير كبير على الخصوبة، بما في ذلك المواد التي تستهلك، والهواء الذي نتنفسه، وحتى طريقة التعامل مع الضغوط الحياتية. معرفة ما يهدد خصوبتك ووضع سبل لتجنب الأخطار المحتملة هو أفضل طريقة يمكن أن تساعد الرجال والنساء على الوقاية من العقم.
 
 الوقاية من العقم
 الوقاية من العقم


فحص أسلوب حياتك. يمكن لبعض العادات مثل التدخين أو شرب الكحول، ويكون لها تأثير ضار على الخصوبة لديك. حتى المستويات العالية من الإجهاد وقلة النوم قد تزيد متسقة العقم.

اسأل صاحب العمل أو إدارة الموارد البشرية لتخبره عن المخاطر البيئية في مكان عملك. وبموجب القانون، يسمح لك أن تعرف عندما تتعرض للمواد الكيميائية التي من المعروف أنها تسبب العقم والتشوهات الخلقية ومشاكل صحية أخرى لتتجنبها.

 الحفاظ على وزن صحي من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة. تجنب الزيادة المفرطة في الوزن هي واحدة من أفضل الطرق التي قد تكون قادرة على منع العقم. ومن المعروف أن السمنة تسبب العقم في الذكور عن طريق خفض عدد الحيوانات المنوية من خلال الإناث الانهاك وعن طريق منع التبويض.

 احصل على فحص سنوي. التشخيص المبكر للأمراض مثل مرض التهاب الحوض (PID)، التهاب بطانة الرحم وسرطان عنق الرحم قد تمنع العقم. وبالإضافة إلى ذلك،  الكشف والعلاج من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي تساعد أيضا على حماية الخصوبة لديكم.

 تعرف على جسمك ودورة التكاثر الخاص بكم. أكثر في تناغم كنت مع ما هو طبيعي بالنسبة لك، والأرجح هو عليك أن تعرف شيئا ما قد تكون خاطئة. قراة الكتب قد تعطيك نظرة متعمقة  حول هذه العملية الدقيقة لخلق الحياة.

 إذا كنت حاليا تستخدم  أي من الأدوية والوصفات الطبية  من دون وصفة طبية، قد تريد أن تطلب من طبيبك ما إذا كانت سوف تضر خصوبتك بأي شكل من الأشكال.

  تنظر في إيجاد طريقة لإطلاق سراحك وتهدءة اعصابك كل يوم من الإجهاد، مثل اليوغا، والتأمل أو تمارين التنفس العميق. الإجهاد قد يكون مرتبط بالعقم، او قلل من ذلك في حياتك.
 الوقاية من العقم 

الكلمات الدلالية (tags

 الوقاية من العقم عند الرجال
 طرق الوقاية من العقم عند الرجال
 الوقاية من العقم عند النساء
 الوقاية من العقم
 للوقاية من العقم
 طرق الوقاية من العقم
 طرق الوقاية من العقم عند الرجال
 العقم عند الرجال والنساء
 اسباب العقم عند الرجال والنساء
 علاج العقم عند الرجال والنساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق