الاثنين، 30 سبتمبر 2013

اعراض الزائدة الدودية عند الاطفال

 اعراض الزائدة الدودية عند الاطفال

وفقا لمجلة الجمعية الطبية الأميركية (JAMA)، التهاب الزائدة الدودية هو أقل شيوعا في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات مما هو عليه في الأطفال الأكبر سنا والبالغين. غير أنه لا يسمع. مهما كان عمر طفلك، وإيلاء الاهتمام للشكاوى وعلامات من آلام في البطن ويتجه الى جانب الحذر إذا كان طفلك لديه آلام المعدة الشديدة التي لا تزول.
اعراض الزائدة الدودية عند الاطفال

اعراض الزائدة الدودية عند الاطفال

 علم الاحياء

  التذييل هو صغير، وتوجيه أصابع مثل الجهاز الذي يعلقها على الأمعاء الغليظة. تقع في الربع الأيمن السفلي من البطن، والتذييل لا يخدم أي غرض تمييزها، ما لم تصبح والمصابين، وغني دون أن يلاحظها أحد. جزء من التذييل الذي يلبي الأمعاء الغليظة هو أنبوب مفتوح. نادرا ما، قد كمية صغيرة من البراز تستقر في افتتاح التذييل وتتصلب، مما أدى إلى انسداد وتورم والعدوى. في بعض الحالات، والأطباء غير قادرين على تحديد سبب الجهاز المصاب.

 الأعراض الأولية

الطفل كبير السن يشكو من التشنج أو ألم خفيف حول السرة الذي يمتد إلى أسفل، نحو الجانب السفلي الأيمن من البطن. ويجوز للطفل الأصغر سنا عقد بطنه، عقص والبكاء. الغثيان أو القيء قد تصاحب الألم، مما يجعل الآباء يعتقدون انفلونزا المعدة أو التسمم الغذائي هوالسبب. وبالإضافة إلى ذلك، قد يحدث انخفاض درجة حرارة الجسم والإسهال تكون موجودة.

 تقدم

الزائدة الدودية الطفل لا تزال تنتفخ، ويصبح الألم الشديد. في الأطفال دون سن الثانية عشرة من العمر، قد لا يمكن السيطرة عليها والبكاء انتفاخ البطن تكون موجودة. وبما أن هذه هي أيضا من أعراض اضطرابات أخرى خطيرة، والعلاج الطبي الفوري أمر حتمي. يمكن أن يقيم أطفال تكون قادرة على التعبير عن شدة الألم. في غضون أسبوع إلى ثلاثة أيام من بداية ظهور الأعراض على الطفل، قد انفجر ملحق المصابة، انتشار العدوى في التجويف البطني. إذا حدث هذا، قد حمى ارتفاع الطفل.

   تشخيص الزائدة الدودية عند الاطفال

" أعراض التهاب الزائدة الدودية عند الطفل "هي حالة طبية طارئة. سوف ملحق المصابة لا شفاء في حد ذاته وطبيبك سوف تريد جدولة عملية جراحية في أقرب وقت ممكن لإزالته قبل أن تتمزق. مرة واحدة طفلك تصل إلى المستشفى أو العيادة، سيقوم الطبيب إجراء اختبارعلى البطن وانه قد يأمر مسح CAT، الأشعة السينية، واختبارات الدم واختبار البول لتحديد ما إذا تم إصابة الملحق.

المضاعفات

 قد تنفجر الزائدة الملتهبة وإذا لم يتم إزالتها. عندما يحدث هذا، فإن الوضع يصبح أكثر خطورة العدوى من تمزق التذييل ينتشر في جميع أنحاء تجويف البطن. مع العلاج بالمضادات الحيوية الحديثة، والتذييل تمزق يمكن علاجها عادة، على الرغم من أنها يمكن أن تكون من مضاعفات مميتة.

 إنذار

 عملية جراحية لإزالة الزائدة الملتهبة بسيط نسبيا وطفلك قد يغادر المستشفى في غضون يومين أو ثلاثة أيام مع تعليمات حول كيفية التعافي في المنزل. إذا كان الملحق تمزق قبل الجراحة، سوف يبقى طفلك  في المستشفى حتى يشعر الطبيب بان الإصابة تحت السيطرة.
 اعراض الزائدة الدودية عند الاطفال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق