الجمعة، 20 سبتمبر 2013

انسداد الاذن بالشمع

 انسداد الاذن بالشمع

الأذن المسدودة هو مشكلة شائعة و قد عانيتم منها  في يوم من الأيام. في حين آذان انسداد عادة لا تؤدي إلى ألم، لأنها قد تجعلك تشعر بعدم الارتياح للغاية. السبب الأكثر شيوعا هو تراكم شمع الأذن. يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة نظرا لسبب آخر مختلف مثل التهاب الجيوب الأنفية، البرد، والسعال، والعدوى البكتيريا، تغيرات الضغط الجوي خلال مستوى تقلع وتهبط. أيضا، قد تدخل المياه أذنيك أثناء أخذ حمام أو السباحة، يسبب هذه المشكلة. أذنك يمكن أن تصبح مشكلة خطيرة في حالات نادرة ولكن في معظم الوقت، يمكنك القيام بذلك بسهولة علاج انسداد الأذن في المنزل.
انسداد الاذن بالشمع


خيارات العلاج السريعة


ويتم ذلك واحدة من أكثر الطرق شيوعا باستخدام بيروكسيد الهيدروجين. يمكنك أن تأخذ بيروكسيد الهيدروجين ووضع بضع قطرات منه في أذنك باستخدام قطارة. تتمثل في هذه الطريقة أن الأذن هي صعودا. انتظر لبضع دقائق حتى تشعر قل. الآن، الجلوس في وضع مستقيم وعقد منديل تحت أذنك، تتكئ على. سوف الشمع استنزاف جنبا إلى جنب مع بيروكسيد الهيدروجين.


 علاج آخر يستخدم بيروكسيد الهيدروجين والماء المغلي. دع الماء المغلي تبريد حتى يصبح فاتر. تأخذ كمية متساوية من هذه المياه والهيدروجين بيروكسيد ووضعها في الأذن. تترك لمدة حوالي 15-20 دقيقة. قد تواجه الإحساس بالوخز، ويرجع ذلك إلى الحل ولكن لا تخدش الأذن. علاوة على ذلك، الجلوس في وضع مستقيم وعقد منديل في حين أن الشمع تستنزف جنبا إلى جنب مع هذا الحل يعطي الإغاثة.

العلاج التالي يستخدم الخل الأبيض، الزيوت المعدنية وبيروكسيد الهيدروجين باعتبارها قطرة الأذن فعالة. وهذا سوف يساعد تليين شمع الأذن التي يمكن أن تصرف بعد 20 دقيقة.

  ومن المعروف مضغ العلكة ليكون علاجا فعالا. ينصح بهذا خاصة إذا كان السبب هو تغيرات الضغط الجوي أثناء السفر في طائرة. سوف العلكة مساعدة في تخفيف الضغط الأذن. هل يمكن أن يكون لهم دائما أثناء الرحلة لتجنب هذه المشكلة. إنحراف عدة مرات هو خيار آخر للانسداد بسبب ضغط الهواء المناسب.

 الاستلقاء عن طريق الحفاظ على أعلى الأذن. وضع بضع قطرات من زيت الزيتون الدافئ في الأذن المصابة وتترك لمدة 10-15 دقيقة. وهذا سوف يساعد تليين شمع الأذن. يمكنك أيضا استخدام بضع قطرات من الجلسرين.



 في حين ان انسداد الأذنين يمكن أن تكون مزعجة حقا، يمكنك أن تأخذ بعض الاحتياطات للوقاية منها. أبدا ضربة أنفك صعبا للغاية. بينما تهب الأنف، منع ثقب في الأنف بإصبعك وضربة واحدة فقط في المرة الواحدة. استخدام سدادات الأذن أثناء السباحة. إزالة شمع الأذن بانتظام مفيد. لا تستخدم دبابيس الأمان، ودبابيس الشعر أو غيره من الأجسام مثل لتنظيف الشمع. لا تقم بإدخال برعم القطن بكثير في الداخل، وهذا دفع الشمع حتى أكثر داخل أذنك. العلاجات المذكورة أعلاه سوف تساعدك على التخلص من هذه المشكلة. إذا كان هناك جسم غريب مما يؤدي إلى انسداد الأذن، يجب عليك استشارة الطبيب. أيضا، إذا كان هناك ثقيل شمع الأذن بناء، فمن الأفضل لزيارة الطبيب الذي يمكن إزالته باستخدام حق أدوات إزالة شمع الأذن، في أفضل وأسلم طريقة. إذا كنت تعاني من ألم الأذن جنبا إلى جنب مع هذه المشكلة، يجب عليك استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.
 انسداد الاذن بالشمع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق