الجمعة، 28 مارس 2014

مستويات الكالسيوم الطبيعية في البشر

مستويات الكالسيوم الطبيعية في البشر

الكالسيوم مهم جدا للجسم. ويمكن العثور عليها في نظام الهيكل العظمي والأسنان، ولكن أيضا في العضلات والأعصاب والدم. هناك العديد من النظم والعمليات التي تعتمد على مستويات الكالسيوم الطبيعي وجود الكثير أو القليل جدا يمكن أن يؤدي إلى أمراض خطيرة. نظام الغدد الصماء هي المسؤولة عن جعل متأكد من الكالسيوم يتم توزيعها بشكل صحيح. أحيانا مرض مثل فرط يمكن أن يسبب وجود خلل في مستويات الكالسيوم في الدم. في حالات أخرى، وهشاشة العظام هي الجاني. 
نقص كلس الدم
نقص كلس الدم هو شرط فيها وجود نقص الكالسيوم في الدم. هذا يمكن أن يكون بسبب قصور الدريقات، حيث الغدة الدرقية لا يمكن أن تجعل ما يكفي من الهرمونات للحفاظ على مستويات الكالسيوم في البلازما، أو سوء التغذية من نقص في الكالسيوم أو فيتامين (د) نقص كلس الدم الحاد يمكن أن يسبب التنميل وتشنجات في اليدين والقدمين والفم. فإنه يمكن أيضا أن يسبب فقدان الذاكرة، والهلوسة والاكتئاب. وتشمل العلاجات حقن أيونات الكالسيوم، أو جرعات فموية من الكالسيوم.


فرط كالسيوم الدم

     فرط كالسيوم الدم هو عندما يكون لديك الكثير من الكالسيوم في الدم. هذا هو عادة بسبب فرط، وهو شرط من مستويات الهرمونات المفرطة من قبل الغدة الدرقية. في بعض حالات السرطان يمكن أن تكون سببا، على الرغم من أنه أمر نادر الحدوث. مستويات الكالسيوم مرتفعة خفيفة وعادة ما يكون عدد قليل أو أي أعراض، ولكن يمكن أن يؤدي في الحالات الشديدة الغثيان والقيء، والاكتئاب والخمول، والضعف، وآلام المفاصل، والصداع.


الكالسيوم في الجسم

     الكالسيوم يمكن العثور عليها في ثلاثة مجالات رئيسية من الجسم. في الخلايا، من المهم من أجل وظيفة الانزيم، تقلص العضلات والإشارات بين الخلايا. في مجرى الدم، والكالسيوم يطفو بحرية أو منضما إلى البروتينات. نظام الهيكل العظمي هو المصدر الرئيسي الثالث من الكالسيوم لأن معظم العظام الكالسيوم. الأمعاء الدقيقة والعظام والكلى يساعد أيضا في تنظيم مستويات الكالسيوم في الدم.
 

 هشاشة العظام

     هشاشة العظام هو مرض الذي يسبب العظام لتصبح هشة وضعيفة، خاصة في الوركين والعمود الفقري والمعصم. النساء أكثر عرضة للخطر، على الرغم من الرجال يمكن أن تعاني منه كذلك. ترقق العظام يجعل العظام مسامية، ويمكن أن تكتشف لسنوات حتى كسور العظام في نهاية المطاف. الحفاظ على الكالسيوم تبلغ في الجسم، وممارسة، واتباع نظام غذائي صحي، وتجنب تدخين السجائر والكحول يقلل من فرص الحصول على هشاشة العظام. 



ودائع الكالسيوم

     ودائع الكالسيوم هي حبيبات صغيرة من الكالسيوم التي تتراكم في الجسم. يمكن أن تظهر في أي مكان تقريبا، وتقريبا لا يمكن اكتشافها. عادة، والمرة الوحيدة التي وجدت أنها هي عندما يحدث الألم في ذلك الموقع. ودائع الكالسيوم ليست الصخور التي تنمو في الجسم. فهي أقرب إلى الاتساق معجون الأسنان طباشيري. السبب تحدث رواسب الكالسيوم ليست معروفة تماما.